27.11.10

مجمع مصري يدخل Guinness باعتباره أكبر مبنى مخصص للمطاعم في العالم



اختارت موسوعة “جينيس ريكوردز” العالمية للأرقام القياسية مجمع “تيفولي دوم” المصري لمنحه رقما قياسيا عالميا باعتباره أكبر مبنى مخصص للمطاعم في العالم.

وأعلنت “جينيس ريكوردز” عبر موقعها الإلكتروني الرسمي الثلاثاء عن اختيار “تيفولي دوم” هليوبوليس لدخول الموسوعة التي تضم المؤسسات والكيانات والأشخاص المميزين حول العالم في احتفالية كبرى تقام بالقاهرة مساء الجمعة المقبل بحضورعدد من الشخصيات الرسمية المصرية وممثلين عن الموسوعة على رأسهم طلال عمر رئيس لجنة تحكيم “جينيس ريكوردز” وهو انجليزي من أصول عربية.

ويقع “تيفولى دوم” على مساحة 5700 متر مربع مخصصة للمطاعم وتستوعب 2100 زائر في نفس الوقت.

وقال باهي سليمان رئيس “تيفولي دوم” إن فكرة إنشاؤه بدأت من خلال السعى وراء تقديم خدمة متميزة لصفوة مجتمع مصر الراقي واتاحة الفرصة لهم للاستمتاع بمكان له طابع اجتماعي فريد من خلاله يستطيعون أن يتمتعوا ب`16 مطعما وكافيه عالمي مختلفة الذوق والجنسيات وأنواع الأكلات المقدمة.

وأضاف أن بوابات “تيفولي دوم” الإلكترونية تسجل متوسط 7 آلاف زائر يوميا ويصل الرقم إلى 9 آلاف زائر في العطلات الأسبوعية ويزيد عن 10 آلاف زائر في الأعياد والأجازات الرسمية حيث يضم المجمع فروعا للمطاعم العالمية.

يشار إلى أن “تيفولي دوم” هليوبوليس هو الأول فى سلسلة مجمعات تحمل اسم “دوم” في مصر , والثانى سيكون “زايد دوم” بمنطقة السادس من أكتوبر والمقرر افتتاحه العام القادم، ويتبعه “معادي دوم” ومشروعات أخرى داخل مصر وخارجها أيضا.

No comments:

Post a Comment