20.11.10

السينما تعود للسعودية بافتتاح أول صالة سينما تجارية في الدمام

بعد اختفائها من السعودية في سبعينيات القرن الماضي, والجدل الحاد الذي احتدم حول إعادة بعثها طوال 3 عقود من الزمان, عادت السينما أمس لتفتح أبوابها للسعوديين بتدشين أول صالة سينما تجارية بتقنية خماسية الأبعاد في مجمع العثيم مول في مدينة الدمام “شرق السعودية”.

وبدأت الصالة عروضها بفيلمين أميركيين، لهواة أفلام الأكشن والرسوم المتحركة, فيما تم الإعلان عن أن سعر تذكرة الدخول لن يتجاوز 25 ريالاً.

وقالت صحيفة الحياة في تقرير أعدته الزميلة رحمة ذياب إن عشرات الأشخاص تجمعوا أمام بوابة الصالة كباراً وصغاراً، يرددون عبارة «متى يبدأ العرض»، على مسامع المشرفين، الذين وقفوا بالقرب من البوابة الرئيسة، متخذين إجراءات «مُشددة» لمنع دخول أحد، حتى يتم التحضير للعرض.

من جهته قال المشرف على الصالة عمر مصطفى: «نسعى إلى استقطاب الفئات العمرية كافة، باستثناء الأطفال دون سن السادسة»، مشيراً إلى وجود «رقابة» على ما يعرض.

ووصفت منى محمد، التي كانت تنتظر افتتاح الصالة، الفكرة بـ«الحديثة، على رغم ان المنطقة الشرقية شهدت إقامة صالات سينما قبل عقود، لكن هناك أجيالاً عدة، لم ترَ في المنطقة دار سينما».

وعلى رغم عدم شيوع خبر وجود صالة سينمائية، إلا ان المحتشدين حول مدخلها كانوا كُثر، جاء بعضهم للتأكد من وجودها، وبخاصة مع عدم وجود ملصقات للأفلام التي ستعرض، وهي «هاونتيد هاوس»، و«بايرتس». فيما أكد أحد المشرفين على الصالة، انه سيتم «وضع إعلانات عن أسماء الأفلام التي ستعرض، لاستقطاب أكبر عدد من المرتادين».


No comments:

Post a Comment