6.11.10

التحقيق مع شاب تسلل لطائرة كندية بقناع عجوز

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أطلقت السلطات الكندية تحقيقات واسعة لمعرفة تفاصيل حادث وصف بأنه "أغرب من الخيال،" قام خلاله شاب من هونغ كونغ بتجاوز الأمن والتسلل إلى طائرة ركاب كندية، بعد أن تنكر بملابس رجل عجوز، ووضع على وجهه قناعاً يبدو معه وجهه مجعداً بفعل التقدم بالعمر.

وقالت السلطات الكندية لـCNN إن الحادث وقع في 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلال رحلة انطلقت من هونغ كونغ إلى مدينة فانكوفر الكندية، وقد جرى اكتشافه بعد تسريب معلومات أمنية، ما يدل على أن التنكر كان متقناً لدرجة يصعب معها اكتشافه.

وبحسب مصدر من أجهزة الأمن الجوي الكندية فإن الشاب دخل الطائرة بهيئة عجوز طاعن في العمر، ويظهر عليه أنه من أصول قوقازية، وبعد انطلاق الرحلة قام بالدخول إلى الحمام، ليخرج منه - بعد أن خلع تنكره - بمظهر شاب أسيوي في العقد الثاني من العمر.

وبعد هبوط الطائرة، تنبه رجال الأمن للخدعة، فقاموا باقتياد الرجل إلى التحقيق، حيث أقر بما فعله، وبرر ذلك برغبته في تقديم طلب لجوء.

وعثر المحققون ضمن أمتعة الشاب الذي لم يكشف عن اسمه على مجموعة من الأغراض التي استخدمها للتنكر، بينها قناع وجه رجل عجوز مصنوع من السيليكون، وكذلك زوج من القفازات لتغطية يديه.

من جانبه، قال بيتر فيتزبارك، الناطق باسم الطيران الكندي: "يمكننا أن نؤكد بأن المحققين اعتقلوا أحد الركاب، والقضية ما تزال قيد التحقيق.

وأضاف فيتزبارك: "كل الركاب يخضعون للتفتيش والتدقيق في الهويات عبر عدة مراحل، وبين تلك المراحل عمليات تدقيق للحكومة الصينية وكذلك للمسؤولين في هونغ كونغ.

وتشير المعلومات الأمنية المتوفرة لدى CNN إلى أن الشاب قام باستبدال التذاكر، وبالتنسيق مع رجل أمريكي عجوز هو حامل التذكرة الأصلي.



No comments:

Post a Comment